48 دولة  في منافسات بطولة إبراهيم مصطفى للمصارعة للتصنيف العالمي

بطولة إبراهيم مصطفى للمصارعة
بطولة إبراهيم مصطفى للمصارعة

تلقى مسئولو الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة عصام نوار، موافقة 48 دولة حتى الآن للمشاركة في منافسات بطولة إبراهيم مصطفى للمصارعة للتصنيف العالمي، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 23 وحتى 26 فبراير الجاري في برج العرب بالإسكندرية.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة إبراهيم مصطفى للتصنيف العالمي مشاركة 585 لاعب ولاعبة بالإضافة إلى الجهاز الفني والطبي والإداري، والحكام، وتقام المنافسة على 4 أيام لكل الأوزان.

وتضم القائمة النهائية للدول المشاركة في البطولة كلًا من: ”أمريكا، ألمانيا، أرمانيا، السويد، الأرجنتين، بورتريكو، التشيك، بولندا، الجزائر، هندوراس، سيرلانكا، البرازيل، أستونيا، النمسا، أنجولا، نيجيريا، كندا، فرنسا، لاتفيا، أوزبكستان، بلغاريا، المغرب، إسرائيل، الصين، أوكرانيا، المجر، غينيا بيساو، فلسطين، تونس، اليونان، رومانيا، النرويج، جورجيا، الأردن، مالدوفا، جنوب أفريقيا، كازاخستان، تركيا، إيران، طاجكستان، الاكوادور، إيطاليا، كرجستان، المكسيك، السعودية، البحرين، الهند، سلوفاكيا، بالإضافة إلى مصر”.

ومن المقرر أن يشارك 125 لاعب في منافسات المصارعة الرومانية، بينما يشارك 166 لاعب في منافسات المصارعة الحرة، ويشارك 116 لاعبة في منافسات المصارعة النسائية، كما يشارك 26 حكمًا، ويضم الجهاز الفني والطبي والإداري 152 مشاركًا.

يذكر أن الاتحاد الدولي يختار سنويًا 4 بطولات لتكون ضمن بطولات الرانك، وهو ما يحدد تصنيف اللاعبين في بطولة العالم للكبار.

وتقام بطولة إبراهيم مصطفى للمصارعة كل عام بمصر، في مختلف فروع المصارعة الرومانية والنسائية والحرة.

وقد أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة بطولة التصنيف العالمي للمصارعة تأتي ثقة من مسئولي الاتحاد الدولي في قدرة الدولة المصرية، ومقوماتها، والتي ظهرت بشكل واضح خلال استضافة مصر لمختلف البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية خلال الفترة الماضية.

ترشيحاتنا